تواصل معنا

رئيسي

المكسيك : مقتل وإصابة العشرات في انهيار جسر أثناء مرور قطار

أعلنت السلطات المكسيكية،  عن مقتل 20 شخصا على الأقل وجرح 70 آخرين إ”ثر انهيار جسر قطار مترو معلق جنوب العاصمة مكسيكو سيتي ليل الاثنين الثلاثاء لحظة مرور قطار عليه.

 وسقطت عدة عربات من القطار على الأرض، ما أدى إلى تحطم سيارة واحدة على الأقل كانت على طريق مزدحم أسفل الجسر.

وعرضت قناة تلفزيون محلية لقطات لانهيار الجسر فوق سيارات كانت تسير على طريق في الأسفل. وأظهرت مقاطع مصورة أخرى بثتها قنوات تلفزيونية ووسائل التواصل الاجتماعي طواقم الطوارئ الطبية ورجال الإطفاء في موقع الحادث وهم يمشطون المكان بحثا عن ناجين.

وقالت السلطات إن جهود الإنقاذ والبحث عن الناجين توقفت بعد فترة وجيزة من الحادث خوفا من سقوط المزيد من الأنقاض أو عربات المترو على الشارع.

وقالت رئيسة بلدية مكسيكو سيتي كلاوديا شينبوم إن عمليات الإنقاذ توقفت “لأن القطار ضعيف جدا”. وأضافت أن رافعة تعمل في الموقع على تثبيت عربات القطار كي يتسنى استئناف عمليات الإنقاذ ومعرفة “إن كان هناك آخرون داخل عربة القطار”.

وبُني خط المترو رقم 12 الذي يمر فوق الجسر قبل نحو عشر سنوات عندما كان وزير الخارجية مارسيلو إبرارد رئيسا لبلدية مكسيكو سيتي.

ويواصل عمال الإنقاذ ورجال الإطفاء البحث عن ناجين بعد الحادث الذي وقع في العاصمة في وقت متأخر يوم الأثنين على خط المترو 12 الذي انشئ عام 2012 ويعد الخط الاحدث في المدينة .

وتسود مخاوف من احتمال وجود عالقين تحت حطام القطار والجسر المنهار، الذي تفيد وسائل إعلام محلية بأن السلطات سبق وأن قامت بترميمه عقب تعرضه لتشققات بعد زلزال قوي عام 2017 .

تابع القراءه
أضف تعليق

أترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *