تواصل معنا

علي بن أحمد الكواري :التبادل التجاري بين قطر و دول التعاون الآسيوي يصل الى 81 مليار دولار

الكواري ...

قال وزير التجارة و الصناعة ، علي بن أحمد الكواري ، يوم الخميس ، ان مقدار التبادل التجاري لعام (2018) ، بين دولة قطر و دول التعاون الاسيوي ، بلغ 81 مليار دولار ، أي ما يعادل 70% من حجم التجارة الخارجية لدولة قطر.

و اضاف الكواري ، ان هذا العام ، تحرص دولة قطر على تقوية رابطة العلاقة مع دول التعاون الاسيوي ، و تنمية التعاون الثنائي والمتعدّد الأطراف بين الدول .

ومن جانبه ، نوه الكواري ، ان دولة قطر أحد الأعضاء المؤسسين لهذه المنظمة، بشراكات استراتيجية قوية مع دول حوار التعاون الآسيوي.

وتابع الكواري ، ان دولة قطر ستساهم بتحقيق التكامل الاقتصادي بين دول الاعضاء و دول القارة الاسيوية ، من خلال تحقيق التواصل بين الدول .

و اشار الكواري ، بوجود تطور كبير ، في حوار التعاون الآسيوي منذ تأسيسه في العام (2002)، وانه يضم حوالي 34 دولة اسيوية ، أي 60 % من عدد سكان العالم وكان ذلك في كلمة افتتاحية القاها ، تحت شعار (لشركات الصغيرة والمتوسطة كمحرك جديد للازدهار الاقتصادي المستدام) .

و أردف الكواري ، بان هناك تحديات صعبة قد تعرقل  مسيرة التعاون التجاري والاقتصادي المُتبادل ، بسبب التغيرات الاقتصادية والتجاريّة الكبيرة والمنتشرة بين دول الاعضاء ، والتي تستدعي مضاعفة الجهود من أجل مواصلة الحوار والتنسيق بين دول الاعضاء في حوار التعاون الآسيوي .

وبدوره قال الكواري ، ان هناك تعديلات مهمة للمستثميرين من اجل الاستفادة من صناديق الاستثمار والدخول في مشاريع مشتركة مع شركات محليّة مدعومة من الدولة ، و من هذه التعديلات منح التراخيص التجاريّة والصناعيّة وتطوير الخدمات والبنى التحتية المقدّمة للمستثمرين .

ومن جهته قال الكواري ، ان القطاع الخاص والاستثمار من اولويات دولة قطر ، لما لها من اهمية كبيرة في تعزيز  التنافسية وتنوع الاقتصاد الوطني ، ومن هنا قامت دولة قطر بمحفزات كبيرة لتشجيع القطاع الخاص على الاستثمارات وخاصة دول اسيا .

و ذاد الكواري ، أن دولة قطر تعمل على تطوير بالقوانين التشريعية الخاصة ب قطاع الاستثمار ، ومنها امتلاك عقارات لغير القطريين الأفراد و الشركات التجارية الغير القطرية .

تابع القراءه
أضف تعليق

أترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *