تواصل معنا

رئيسي

كاتب سعودي يطالب إزالة السيف من علم السعودية

علم

طالب الكاتب السعودي، فهد عامر الأحمدي، إزالة السيف مع علم السعودية بحجة عدم مناسبته للعصر الحالي.

وقال الكتاب في تغريدة على حسابه على موقع توتير فيها: “اقترح إزالة السيف من علمنا السعودي لعدم مناسبته (أولا) لعصرنا الحالي، ولعدم تؤائمه (ثانيا) مع قوله تعالى: لَا إِكْرَاهَ فِي الدِينِ و(ثالثا) لنفي ادعاءات العنف والقتل عن ديننا الحنيف.. علما أن العلم السعودي تغير ست مرات لم يكن في مرتين منها يحمل سيفا كما يتضح من الصور:”

أثار مقترح لإزالة رسمة السيف أسفل عبارة “لا إله إلا الله محمد رسول الله” في العالم السعودي ضجة واسعة بين نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي.

ورد الأمير سطام بن خالد آل سعود، رد على تغريدة الأحمدي قائلا: “السيف هو رمز للقوة والعدل وجزء أصيل في تاريخنا فلا ننسى أن ملوكنا يرفعون السيف أثناء العرضة للتعبير عن القوة والعزة والكرامة وشارك فيها الكثير من رؤساء العالم ورفعوا السيف فهل هذا يعني بأنهم يدعون للعنف، على نفس المبدأ نغير أسماؤنا وتاريخنا وشعار الدولة حتى لا نتهم بالعنف كما تدعي”.

 

يارجل خلنا نبدأ بالاهم بطلب تعديل بعض الانظمه البدائية اللي يتجرع مرارتها كل من يعيش هنا مثل اجبار المحلات تغلق وقت الصلاة وبعض المجمعات تمنع دخول الشباب والجلوس على الكراسي العامه ناهيك عن الفصل العنصري بين الجنسين بالتعليم والعمل وطمس هوية المرأة بلبس ولون واحد بحجة الستر!!

 

كوني متخصص في هذا المجال ولدي كتاب ( الراية السعودية ) وجدت ان المعلومات والصور المرفقةبتغريدتكم من النت ومعظمها للاسف مغلوطة وغير صحيحه .. عليك ان تبحث عن فلسفة العلم وما كتب عنه في النظام الاساسي للحكم ورمزية العلم ، ومن ثم اقترح كما تشأ !! تحياتي لك

المصيبة أن البعض انبهر به و كانوا يخاطبونه (الدكتور فهد) رغم انه لم يكمل دراسته الجامعية..! تغريداته في تويتر كشفت أن (الصقعبي) خبير في نشر الشائعات لكنه ظهر في التسعينات لم يكن أحد يشكك في المعلومات التي ينشرها في مقالاته..! قراء الصحف بالتسعينات كانوا على نياتهم…!

السعودية تبدأ ترحيل المهاجرين الإثيوبيين المحتجزين في سجونها

تابع القراءه
أضف تعليق

أترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *