تواصل معنا

رئيسي

مطاعم في دبي تقدم خصومات للأشخاص الذين تلقوا لقاح كورونا

لقاح كورونا

أعلنت مجموعة مطاعم في دبي تقديم خصومات للأشخاص الذين تلقوا لقاحات فيروس كورنا بهدف تشجيع السكان على التطعيم في مدينة تسعى للحد من انتشار الوباء لكن من دون أن تغلق أبوابها.

وقالت شركة “غايتس هوسبيتاليتي” على انستغرام أنها ستمنح خصما يبلغ 10% للزبائن الذين تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح و20% لمن تلقوا الجرعة الثانية منه.

وسمحت الإمارات باستخدام لقاحات سينوفارم الصيني وفايزر/بايونتيك الأمريكي الألماني وسبوتنيك-5 الروسي ضد فيروس كورونا. ونجحت إلى حد الآن في تلقيح 2,3 مليون شخص.

ولقحت الإمارات حتى الآن أكثر من 2,3 مليون شخص، فيما اضطرت دبي الأسبوع الماضي إلى إعادة جدولة مواعيد الجرعة الأولى من لقاح فايزر/بايونتيك بسبب تباطؤ عالمي في تسليم اللقاحات.

وقالت شركة “غايتس هوسبيتاليتي” التي تدير مطاعم عدة في دبي، في منشور عبر “إنستاغرام” إنها ستقدم “خصما 10% للزبائن الذين تلقوا الجرعة الأولى، و20% لأولئك الذين تلقوا الجرعة الثانية”، شرط تقديم وثيقة تثبت تناول اللقاح.

وتسعى الإمارات لتلقيح أكبر عدد ممكن من سكانها البالغ عددهم 10 ملايين في فترة قصيرة، وقد أجازت استخدام لقاحات سينوفارم الصيني وفايزر/بايونتيك الأمريكي الألماني وسبوتنيك الروسي.

وأثرت جائحة كورونا على الحياة في دبي بشكل كبير، فلم تعد المراكز التجارية كما كانت مزدحمة قبل بدء الجائحة، في المدينة التي اعتادت على استقبال الملايين كل عام من الزوار الأجانب وخاصة الأوروبيين في عطلة نهاية السنة.

لكن الإمارة اتخذت في الأسبوع الأخير سلسلة من الإجراءات من بينها زيادة مسافة التباعد في المطاعم ووقف أنشطة الترفيه في الفنادق. وقد أعادت دبي فتح أبوابها أمام حركة السياحة في تموز/يوليو الماضي.

أعلنت السلطات عن تطبيق هاتفي يوفر للتعاملين “خدمة الإبلاغ عن أية مؤسسة تجارية لا تلتزم بالإجراءات الاحترازية لكوفيد-19”.

ولطالما كانت السياحة الدعامة الأساسية للإمارة التي استقبلت أكثر من 16 مليون زائر في 2019.

وقبل أن يعطل الوباء حركة السفر العالمية، كان الهدف الوصول إلى عشرين مليونا في عام 2020.

تابع القراءه
أضف تعليق

أترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *