تواصل معنا

رئيسي

يوتيوب يعلق حساب ترامب ويحذف فيديو بحجة التحريض على العنف

قرر موع يوتيوب حظر حساب الرئيس الأميركي المنتهية ولايته دونالد ترامب، من تحميل مقاطع الفيديو لمدة أسبوع بعد نشره محتوى مخالف، حسبما أفاد موقع “أكسيوس“.

ووفقا للموقع الأميركي، فإن يوتيوب المملوك لشركة غوغل، أزال فيديو حديث رفعه حساب الرئيس الأميركي على الموقع بسبب “انتهاكه سياساته ضد التحريض على العنف”.

وقال موقع يوتيوب في بيان لموقع أكسيوس: “بعد مراجعة متأنية، وفي ضوء المخاوف بشأن احتمال استمرار عمليات العنف، أزلنا المحتوى الجديد الذي تم تحميله على قناة دونالد جيه ترامب وأصدرنا إنذارا لانتهاك سياساتنا الخاصة بالتحريض على العنف”.

وأضاف اليوتيوب: “وفقا لنظام الإنذارات لدينا، تُمنع القناة الآن من تحميل مقاطع فيديو جديدة أو بث مباشر لمدة 7 أيام على قابلة للتمديد”.

كما عطل يوتيوب التعليقات في حساب قناة ترامب التي تملك 2.77 مليون مشترك.

وكان يوتيوب تعرض لضغوطات لإيقاف حساب الرئيس الأميركي دونالد ترامب، بعد خطوة مماثلة قام فيها موقع تويتر بحذف حساب ترامب بشكل كامل، بينما فرض موقع فيسبوك حظرا على حساب الرئيس لمدة أسبوعين.

ومع ذلك، يبقى حساب الرئيس في تطبيق تبادل الصور الشهير “إنستغرام” فعالا، لكنه الحساب لم ينشر محتوى جديد منذ يوم 6 يناير الحالي الذي شهد حادثة اقتحام مبنى الكابيتول.

هل يتم عزل ترامب من منصبه قبل موعد تنصيب بايدن

ويتهم الديمقرطيون ترامب بـ “التحريض على العصيان”. ويقولون إن التصويت سيتم إلا إذا استخدم نائب الرئيس، مايك بنس، السلطات الدستورية لإقالة ترامب من منصبه. وليس هناك ما يشير إلى أن بنس مستعد لاتخاذ تلك الخطوة.

ومن المتوقع أن يؤدي بايدن ونائبة الرئيس المنتخب، كامالا هاريس، اليمين في حفل في مبنى الكابيتول.

وأسفرت حادثة اقتحام مبنى الكابيتول من قبل أنصار ترامب الذي يرفض نتائج الانتخابات الرئاسية، أثناء عقد جلسة الكونغرس للمصادقة على فوز الديمقراطي جو بايدن رئيسا جديدا للولايات المتحدة، عن وقوع 5 قتلى بينهم ضابط شرطة.

 بعد أن كرر ترامب ادعاءاته التي لا أساس لها بشأن تزوير انتخابات نوفمبر/تشرين الثاني، وشجع أنصاره على الاحتجاج بالقرب من مبنى الكابيتول.

تابع القراءه
أضف تعليق

أترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *