تواصل معنا

رئيسي

بوكيتينو يتولى قيادة باريس سان جيرمان بشكل رسمي

تولى الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو،اليوم السبت، بشكل رسمي قيادة فريق باريس سان جيرمان وذلك عقب إقالة المدرب الألماني توماس توخيل.

ووصل الأجنتيني بوكيتينو إلى فرنسا، ومن المتوقع أن يشرف على أول جلسة تدريب لرفاق كيليان مبابي ونيمار غد الأحد، وذلك قبل أول مواجهة للفريق الباريسي في العام الجديد ضد  سانت إتيان في 6 يناير الحالي.

وذكرت صحيفة “أس” الإسبانية أن بوكيتينو سيسعى إلى تعزيز صفوفه بلاعبين خلال سوق الانتقالات الشتوية، وهما

تعزيز صفوفه

لاعب خط وسط توتنهام غير المرغوب فيه  حاليا، ديلي آلي وكريستيان، ولاعب خط وسط إنترميلان، كريستيان أريكسون، الذي أصيب بخيبة أمل من قلة الفرص تحت قيادة أنطونيو كونتي بعد انتقاله إلى سان سيرو  قادما من لندن.

ويتولى بوكيتينو تدريب باريس سان جيرمان وهو متأخر عن صدارة الدوري الفرنسي بفارق نقطة واحدة خلف فريقي ليل وليون.

وفي حال نجح في قيادة زعيم الأندية الفرنسية إلى الفوز بلقب الدوري، فسيصبح أول مدرب أرجنتيني يحصد ذلك اللقب منذ أن فعلها  مواطنه، كانيجيا، مع فريق ستاد ريمس.

وسبق لبوتشيتينو أن درب توتنهام الإنجليزي 5 مواسم، وطور من الفريق كثيرا ونافس على لقب الدوري، كما قاد النادي اللندني لنهائي دوري ابطال أوروبا عام 2019.

ويطمح باريس سان جيرمان تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا مع مدربه الجديد،  وذلك بعد أن فشل في العام الماضي في الفوز بذلك اللقب لأول مرة في تاريخه عقب خسارته أمام بايرن ميونخ الألماني في النهائي بهدف مقابل لاشيء.

وفي حال تمكن الفريق الباريسي من الوصول إلى النهائي الأوروبي هذا الموسم، فستكون هي المرة الثانية لكلا من “نادي القديسين” والمدرب الأرجتنيني، إذ سبق لبوكيتينو أن قاد فريقه السابق توتنهام إلى نهائي أبطال أوروبا، ولكنه خسره أمام ليفربول.

تجدر الإشارة إلى أن باريس سان جيرمان سيواجه برشلونة في الدور الثاني من دوري أبطال أوروبا في الشهر القادم، وستكون مواجهة مثيرة خاصة وأن بوكيتينو يعد من  “كارهي” العملاق الكتالوني.

تابع القراءه
أضف تعليق

أترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *