تواصل معنا

رئيسي

FBI يحقق في تفجير سيارة “ناشفيل” كعمل إرهابي مدبر

رجحت السلطات الأمنية الأمريكية أن يكون حادثة تفجير السيارة، الذي وقع أمس الجمعة 25 ديسمبر بمدينة ناشفيل بولاية تينسي الأمريكية، عمل إرهابي محتمل سواء كان محلياً أو دولياً.

وقالت السلطات إنها تعتقد أن التفجير متعمد، ولكنها لا تعرف الدافع وراءه، وأضافت أنها عثرت على أشلاء يعتقد أنها بشرية قرب مكان الانفجار.

تحقيق فدرالي
وأعلن مكتب التحقيقات الفدرالي “إف بي آي” (FBI) التحقيق في الانفجار، الذي وصفه محققون بأنه غير مسبوق في الولايات المتحدة.

وذكر المكتب على تويتر أن عملاءه يساعدون في التحقيق ويسعون للحصول على معلومات من وسائل الإعلام الرقمية عن هذا الانفجار.

وقال آندرو مكابي النائب السابق لمكتب التحقيقات لشبكة “سي إن إن” (CNN)، إن انفجارا بهذا الحجم سيتم التحقيق فيه على أنه عمل إرهابي محتمل، على مستوى محلي أو دولي.

وأشار إلى أن الشرطة قد تكون الهدف المحتمل للانفجار بالنظر إلى أن أفرادها كانوا يتحققون من بلاغ عن عربة مثيرة للريبة عندما انفجرت.

تفاصيل الانفجار

وقع الانفجار، الذي هز قلب عاصمة موسيقى الريف الأميركية، بعد لحظات فقط من تحرك الضباط للتحقق من تقارير عن إطلاق نار في المنطقة واكتشاف العربة المتوقفة خارج مقر شركة “إيه تي آند تي” (AT&T) في وسط ناشفيل في حوالي السادسة صباحا بتوقيت وسط أميركا (12:00 بتوقيت غرينتش).

وقال قائد شرطة ناشفيل جون دريك للصحفيين، إن الشرطة سمعت رسالة مسجلة بصوت امرأة حذرت من أن “قنبلة ستنفجر خلال 15 دقيقة”.

وجاء في الرسالة المسجلة التي أذاعتها لاحقا قنوات تلفزيونية محلية “يجب إخلاء هذه المنطقة الآن… إذا استطعت سماع هذه الرسالة غادر المنطقة الآن”.

 وقال المتحدث باسم الشرطة دون آرون، إن الضباط سارعوا بالمرور على المنازل لحث السكان على الانتقال إلى أماكن آمنة، وطالبوا بإرسال فرقة من خبراء المفرقعات، والتي كانت في طريقها إلى الموقع عندما انفجرت المركبة.

وألحق الانفجار دمارا هائلا بنحو 20 مبنى، فضلا عن تعطل شبكة الاتصالات السلكية واللاسلكية، ووقف الرحلات الجوية من مطار المدينة وإليه بشكل مؤقت.

 

من جهتها، نشرت شرطة ناشفيل صورة للسيارة التي انفجرت وسط المدينة ودعت في تغريدة كلَّ من لديه أي معلومات عن السيارة إلى الإبلاغ عنها.

وقالت إن هذه العربة وصلت إلى الجادة الثانية الساعة الواحدة و22 دقيقة بعد منتصف الليل، وطلبت من كل من رآها أو يملك معلومات عنها الاتصال بها على رقم هاتف أرفقته بالصورة.

وقررت إدارة الطيران الفدرالية الأميركية وقف الرحلات الجوية من مطار ناشفيل وإليه بشكل مؤقت، جراء تأثر شبكة الاتصالات السلكية واللاسلكية بالانفجار.

تابع القراءه
أضف تعليق

أترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *