تواصل معنا

أوروبية

لندن : وقفة احتجاجية للجالية اليمنية أمام السفارتين الإماراتية والسعودية للمطالبة بوقف العدوان

الجالية اليمنية

نظمت الجالية اليمنية في بريطانيا اليوم الأحد ال 14 من سبتمبر مظاهرة أمام السفارتين السعودية والإماراتية للمطالبة بوقف العدوان على اليمن ، و قتل المدنيين و وقف جرائم العدوان التي تُرتكب يومياً بحق أبناء الشعب اليمني وانتهاكات حقوق الإنسان في كافة المحافظات اليمنية.

وبحسب المنظمين فإن الاعتصام جاء بناءاً على التطورات الأخيرة في اليمن والأزمة الإنسانية الخانقة التي يتعرض لها الشعب اليمني وما أسموه محاولات الإجهاز على الدولة اليمنية وتكرار و تمادي اعتداءات دولة الإمارات على مقدرات الشعب اليمني و على دولته الشرعية و جيشه الوطني و مواطنيه الأبرياء وأيضا ما أسموه انحراف التحالف العربي عن الأهداف التي أنشأ من أجلها.

وحمل الناشطون حكومتي الإمارات والسعودية مسؤولية قتل الآلاف من اليمنيين ناهيك عن ارتكاب جرائم حرب من قتل تعسفي وتعذيب وتجويع وحصار ضد الشعب اليمني كما رفع المتظاهرون لافتات تندد بالحرب على اليمن وتدعو الحكومة البريطانية لوقف التعامل العسكري وصفقات الأسلحة مع كل من السعودية والامارات.

و تخلل الوقفة الاحتجاجية كلمات ألقاها نشطاء حقوقيون أكدوا فيها وقوفهم إلى جانب الشعب اليمني ومنددين بالحرب وداعين الحكومة البريطانية العمل على وقف الحرب في اليمن.

وللعام الخامس على التوالي، يشهد اليمن حربا بين القوات الموالية للحكومة الشرعية ومسلحي جماعة الحوثي المسيطرين على محافظات، بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر/أيلول 2014.

ومنذ مارس/آذار 2015، يدعم تحالف عسكري تقوده السعودية القوات الحكومية في مواجهة الحوثيين، في حرب خلّفت أزمة إنسانية حادة هي الأسوأ في العالم، وفقا لوصف سابق للأمم المتحدة.

تابع القراءه
أضف تعليق

أترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *