تواصل معنا

رئيسي

المنظمة العربية : يجب على قوات الحكومة اليمنية إعلاء شأن سيادة القانون في عدن

الحكومة اليمنية

دعت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا الحكومة اليمنية إلى إعلاء شأن سيادة القانون في عدن، عقب تمكنها من إحكام السيطرة على العاصمة اليمنية المؤقتة “عدن” صباح الأربعاء 28 أغسطس/آب الجاري وسيطرتها على المطار، بعد مواجهات مع قوات الحزام الأمني التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات.

يجب فتح تحقيقات في الجرائم التي ارتكبتها قوات الحزام الأمني والمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات

وشددت المنظمة على ضرورة فتح تحقيقات قضائية تلتزم بمعايير العدالة الجنائية في كافة الجرائم التي ارتكبتها قوات الحزام الأمني وبقية الميليشيات التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات، ومساءلة مرتكبيها.

يجب إطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين بشكل فوري وفتح تحقيقات قضائية فيما تعرضوا له من انتهاكات

وطالبت المنظمة الحكومة اليمنية بالإفراج عن كافة المعتقلين السياسيين الذين تم اعتقالهم من قبل القوات التابعة لدولة الإمارات على خلفية آرائهم المعارضة لتوجه أبو ظبي وسياسة القادة الإماراتيين داخل اليمن، وتمكينهم من الانتصاف القانوني.

كما دعت الحكومة إلى الكشف عن مصير المفقودين وإغلاق السجون السرية التابعة للإمارات والتي تعرض فيها مئات اليمنيين للاختفاء القسري والاحتجاز التعسفي والتعذيب، وضرورة تشكيل لجنة تحقيق تشرف على توثيق كافة الجرائم التي ارتكبت بما فيها التصفيات الجسدية وتقديم ملفات للقضاء لمحاسبة مرتكبي هذه الجرائم.

تابع القراءه
أضف تعليق

أترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *