تواصل معنا

أوروبية

لمهاجمة قطر : محمد فهمي يطلق غداً ” الصحيفة الإستقصائية ” بتمويل سعودي إماراتي في لندن

محمد فهمي

خاص – كشفت مصادر مطلعة عن عزم الصحفي المصري المثير للجدل محمد فهمي إطلاق صحيفة في لندن ” الصحيفة الإستقصائية ” بتمويل إماراتي سعودي بهدف تشويه صورة قطر و مهاجمتها و ربطها بالمنظمات الإرهابية و التي سيكون إطلاقها غذاً الثلاثاء في لندن بحسب ما أفادت المصادر.

و كان فهمي في وقت سابق قد أسس بالتعاون مع زوجته مروة عمارة ” المرصد الدولي لحقوق الإنسان ” في لندن بدعم إماراتي سعودي لتجميل وجه الحكم في تلك الدول و مهاجمة الملف الحقوقي لدولة قطر.

و يعتبر فهمي “الصحفي السابف في قناة الجزيرة و المعتقل سابقاً من قبل السلطات المصرية” أحد المتخابرين التي جندتهم المخابرات المصرية و الاماراتية أثناء إعتقاله و الافراج عنه ليقوم برفع دعاوي قضائية ضد قناة الجزيرة.

و كانت قد أوردت صحيفة النيويورك تايمز الامريكية تحقيقاً تحت عنوان ” صحفي ينحاز الى معسكر جلاديه في الخلاف الخليجي ” كشفت فيه عن تلقي فهمي مبلغ 250 ألف دولار من السفير الإماراتي في واشنطن يوسف العتيبة بهدف رفع دعوى قضائية ضد قناة الجزيرة و التحريض عليها.

حيث أعلنت الصحيفة عن وثائق تثبت تحويلاً مالياً من العتيبة بقيمة ربع مليون دولار لحساب فهمي بهدف رفع الدعاوي و تأسيس منظمات وهمية لمهاجمة قطر و قناة الجزيرة.

و قام محمد فهمي الحاصل على الجنسية الكندية بالتعاون مع زوجته مروة عمارة بغغتلاس مبلغ 800 ألف دولار من التمويل الخاص بالمرصد الدولي لحقوق الإنسان ، و هو ما دفع مشغليه الى إزاحته من المرصد بعد تلك الفضيحة.

ليقوم اليوم و بدعم إماراتي سعودي باطلاق ” الصحيفة الإستقصائية ” غداً في لندن من أجل مساندة السعودية و الإمارات في اتهاماتهم لقطر و تنفيذ أجندة مموليه في تبرير الإنتهاكات الحقوقية التي تمارسها تلك الدول.

تابع القراءه
أضف تعليق

أترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *