تواصل معنا

رئيسي

الحملة الدولية تتهم السلطات الاماراتية بتعمد قتل ناشطة العمل الإنساني علياء عبد النور في المعتقل

علياء ..

اتهمت الحملة الدولية لمقاطعة الامارات السلطات الاماراتية بقتل السيدة علياء عبد النور ناشطة العمل الإنساني ، بسبب التعذيب في المعتقل و حرمانها من العلاج من مرض السرطان و رفضت السلطات الإماراتية من اطلاق سراحها للعلاج من مرض السرطان , و ذلك بعد اعتقالها بتهمة جمع تبرعات للآجئين السوريين في عام 2015 واحتجازها في مقر سري حيث عانت من التعذيب و تمت ادانتها بتهم متعلقة بالإرهاب في عام 2017 .

وقد تسرب تسجيل للناشطة علياء عبد النور من المعتقل تفيد بتعرضها للتعذيب والحرمان من العلاج , حيث اكتشف الاطباء اصابتها مجدداً بمرض السرطان الذي شفيت منه في 2008. وقد انتجت مؤسسة حقوقية فيلما قصيرا عن اعتقال علياء عبد النور اليسون وتم اعتبارها كايقونة لحقوق الانسان .

وتؤكد الحملة الدولية بأن الراحلة علياء ليست الوحيدة التي تم اعتقالها وتعذيبها وخطفها , وانما هناك الالاف من المعتقلين والمختفيين قصرا سواءً في السجون السرية التابعة للامارات في اليمن او في الامارات. وتحمل الحملة محمد بنزايد ال نهيان ورئيس الوزراء محمد بن راشد ال مكتوم المسؤولية الكاملة عن مقتل ناشطة العم الانساني علياء عبد النور في المعتقلات الاماراتية. قالت الحملة الدولية لمقاطعة الامارات بان السلطات الاماراتية قد تمادت بانتهاكاتها لحقوق الانسان حيث مازالت تعتقل وتحتجز العديد من الناشطين و المواطنين و الاجانب في معتقلاتها .

وطالبت الحملة الدولية بتدخل الامم المتحدة والبرلمان الاوروبي ومؤسسات حقوق الانسان والمجتمع الدولي لوقف انتهاكات حقوق الانسان التي ترتكبها السلطات الاماراتية ضد المقيمين الاجانب في الامارات وإلزام السلطات في الإمارات باحترام قوانين حقوق الإنسان. كما ودعت الحملة ايضاً جميع الدول التي تحترم قوانين حقوق الإنسان والعالم الحر لمقاطعة الإمارات لأنها تنتهك حقوق الإنسان يومياً، سواء في الحرب في اليمن أو مع الدول المجاورة أو مواطنيها أو المقيمين فيها.

وقالت حملة المقاطعة على أنه تم إطلاقها في ضوء الانتهاكات التي اللامتناهية لحقوق الإنسان التي تمارسها الإمارات، بالإضافة إلى جرائم الحرب التي ارتكبتها في اليمن وانتهاكات حقوق العمال، فضلاً عن كون الامارات مركز العبودية الحديث. تعتبر دولة الإمارات العربية المتحدة اليوم واحدة من الدول التي تقود الاتجار بالبشر وهي من الداعمين الرئيسيين للجماعات الإرهابية في سوريا وأجزاء أخرى في الشرق الأوسط.

تابع القراءه
أضف تعليق

أترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *