تواصل معنا

رئيسي

مخطط عملية اغتيال الصحفي خاشقجي أحمد العسيري حرا و طليقا

العسيري ..

اللواء احمد العسيري ، نائب رئيس الاستخبارات العامة السعودية سابقاً، يظهر مع منذر آل الشيخ مبارك ، في صورة لهما ، وتم نشرها على وسائل التواصل الاجتماعي ، بالرغم ان العسيري أبرز المتهمين في فريق اغتيال الصحفي جمال خاشقجي .

ومن جهته قال آل مبارك ، معلقا على صورته مع العسيري ، مشيرا الى أحد أقاربه على تويتر الذي تخرج مؤخراً من كلية عسكرية ، (أكحل عدوك لين تعمي عيونه، هذا الشبل من ذاك الأسد) .

وحصل تناقضات عديدة بين النشطاء على تويتر ، فمنهم من قال ان هذا  نجله عمر ، وبعضهم قال إنها لشخص من أقاربه، وإن نجله يدعى أنس .

 

 

 

 

 

 

وفي سياق منفصل ، تم التحقيق مع احمد العسيري ، من قبل السلطات السعودية على خلفية قتل الصحفي والكاتب جمال خاشقجي ، بالاضافة الى سعود القحطاني المستشار في الديوان الملكي .

وعلى اثر ذلك ، تم صدور قرارا ملكياً بإعفاء عسيري من منصبه ، من قبل العاهل السعودي في 20 أكتوبر الماضي ، وذلك قبل أن يوجه الادعاء السعودي، في نوفمبر، تهمة لعسيري بالوقوف وراء الجريمة.

ومن جانبه قالت النيابة العامة في السعودية ، أنها تحاكم عسيري ومتهمين آخرين في جريمة مقتل خاشقجي ، ولكن هناك عدة تقارير شككت في المحاكمة التي رفضت الرياض حضور أي جهات حقوقية دولية فيها .

و الجدير بالذكر ، ان سعود القحطاني المستشار في الديوان الملكي السعودي ، لم يحضر جلسات المحاكمة بمقتل الصحفي والكاتب جمال خاشقجي ، وعلى اثر ذلك هل يحاول السعوديون حمايته أو عقابه منفرداَ؟ لا أحد يعلم بذلك .

ويشار ان السعودية ، تتعرض وبشكل كبير الى انتقادات حادة بسبب عقدها لجلسات المحاكمة بشكل سري ، و خارج نطاق القضاء فإن المحاكمات لا ترقى إلى المعايير الدولية .

ومن جهته هنالك العديد من المتهمين دافعوا عن انفسهم ، خلال الجلسات بالتأكيد على تنفيذهم لأوامر العسيري الذي قاد عملية قتل خاشقجي .

فما تفعله السعودية الان ، من محاولات لاخفاء القتلة واصحاب التنفيذ ، هي محاولات فاشلة امام الاعلام الجديد .

تابع القراءه
أضف تعليق

أترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *