تواصل معنا

( زيت الماريغوانا ) ينتشر بشكل واسع في الامارات

زيت الماريغوانا ..

مع بداية العام الجاري وخلال الربع الاول ، في دبي ارتفاع نسبة المضبوطين بحيازة زيت الماريغوانا ، بنسبه تزيد على (95%) ، والتي تستخدم في السجائر الإلكترونية حيث ان في العام الداري تم ضبط ما يقارب ال ٩٧ شخصا .

ومن جانبه قال مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في شرطة دبي ، العميد عيد ثاني حارب ، أنه تم ضبط شخصين يحوزان زيت الماريغونا ، من الربع الاول للعام الماضي ،وذلك في مقابل ل 97 شخصاً تم ضبطهم خلال الربع الأول من العام الحالي .

ومن جهته قال أن زيت الماريغونا ، ينتشر بشكل واسع و كبير جدا و ملحوظ ، وأن هذه المواد تستخدم في السجائر الالكترونية و أصبحت في متداول صغار السن والاعمار المتدنية ، ونوه حارب على ضرورة ، انتباه الأسر إلى أبنائها الذين يعتقدون أن هذه السجائر غير مضرة ، لأنها تقود إلى التعاطي .

وفي سياق متصل ، قال المدير التنفيذي في مركز إرادة للعلاج والتأهيل ، محمد حسن فايق ، انه يتم استهداف الشباب حتى 20 عاماً وبشكل مباشر و اساسي ، من قبل عصابات و مروجي المخدرات ، ويت استهدافهم بهذا السن ، لكي يبقوا يتعاملون معهم مدى الحياة ، لان هذا السن مناسب وملائم ، اذا تم اسقاطهم في هذا السن و لعوامل مرتبطة باستعداد الدماغ لدى هذه الفئة لإدمان المخدرات .

ومن جهته قال ، أن هذه السجائر الالكترونية ذات مظهر جذاب ، يتم استخدامها من قبل جماعات وعصابات مروجي المخدارات ، لكي يستدرجوا المتعاطي ، و اكد على ضرورة الحديث بصراحة في هذه المرحلة لأن المخدرات لا ترتبط بدولة دون أخرى لكنها آفة عالمية”.

وتم التنويه على تورط السلطات الامارتية بالتحكم بتجارة المخدارات ، بحيث ان السلطات الاماراتية تمتلك العديد من مزارع المخدارات في افغانستان ، وتعمل على تمويل المزارعين ، وتقوية العلاقات مع ملوك المخدرات في أفغانستان .

وبدوره يقوم مزارعوا المخدارات في افغانستان ، التابعين للسلطات الاماراتية ، بتحويل أموالهم للبنوك الاماراتية ، وتقوم الامارات بنقل المخدارات و البضائع الممنوعة ، بطرق خاصة ، ك السفن الخاصة و الطائرات الخاصة .

 

تابع القراءه
أضف تعليق

أترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *