تواصل معنا

رئيسي

قرعة أمم إفريقيا مصر 2019م.. مصر مع زيمبابوي.. والمغرب في المجموعة الموت

كأس الأمم الإفريقية

أجريت في العاصمة المصرية القاهرة أمس الجمعة قرعة أمم إفريقيا لكرة القدم ، التي أسفرت عن وقوع المنتخب المصري في مجموعة سهلة إلى جانب زيمابوي وأوغاندا والكونغو الديموقراطية، فيما وقعت المغرب في مجموعة الموت بجوار منتخبات جنوب أفريقيا وكوت ديفوار وناميبيا

القرعة التي أجراها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف”، بجوار سفح أهرامات الجيزة، بحضور نجوم الكرة السمراء وفي مقدمتهم السنغالي الحاجي ضيوف والإيفواري ديدييه دروجبا والنيجيري إيمانويل أمونيكى والمغربي مصطفى حجي، بجانب المصري أحمد حسن.

 

وأسفرت عن وقوع المنتخب الجزائري في مجموعة متوازنة تضم السنغال وتنزانيا وكينيا.

وأخيرًا أوقعت القرعة المنتخب التونسي والموريتاني في مجموعة متوازنة أيضًا بجوار مالي وأنجولا.

وأسفرت القرعة عن الآتي:

المجموعة الأولى: مصر – زيمبابوي – أوغندا – الكونغو الديمقراطية.

المجموعة الثانية: بروندي – مدغشقر – غينيا – نيجيريا.

المجموعة الثالثة: تنزانيا – كينيا – الجزائر – السنغال.

المجموعة الرابعة: ناميبيا – جنوب أفريقيا – كوت ديفوار – المغرب.

المجموعة الخامسة: أنجولا – موريتانيا – مالي – تونس.

وأشرف على عملية سحب القرعة الغاني أنتوني بافو الأمين العام المساعد للاتحاد الأفريقي لكرة القدم وشارك في عملية سحب القرعة بالقاهرة كل من نجوم كرة القدم السابقين المغربي مصطفى حجي والسنغالي الحاج ضيوف والمصري أحمد حسن والإيفواري يايا توريه.

وتستضيف مصر فعاليات البطولة في الفترة من 21 يونيو إلى 19 يوليو المقبلين وذلك على ستة ملاعب موزعة على أربع مدن بواقع ثلاثة استادات في القاهرة واستاد واحد فقط في كل من الإسكندرية والسويس والإسماعيلية.

وتشهد هذه البطولة مشاركة 24 منتخباً، وذلك للمرة الأولى بعدما كان العدد يقتصر على 16 في البطولات السابقة…وسيتنافس في هذه النسخة 5 منتخبات عربية، وذلك للمرة الأولى أيضاً، وهي: المغرب، ومصر، والجزائر، وتونس، وموريتانيا.

يقضي نظام البطولة في نسختها الجديدة، التي تشهد مشاركة 24 منتخبا للمرة الأولى، بتأهل صاحبي المركزين الأول الثاني في كل مجموعة بنهاية الدور الأول إلى الدور الثاني (دور الـ16) كما يرافقها أفضل 4 منتخبات جاءت في المركز الثالث.

تابع القراءه
أضف تعليق

أترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *