تواصل معنا

رئيسي

تكريم سمية الخشاب بدرع عليه ختم النبي محمد .. يثير موجة غضب في السعودية

سمية الخشاب

أثار حفل تكريم الفنانة المصرية سمية الخشاب في السعودية بدرع يحمل بداخله النبي عليه السلام، غضب واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، واعتبروا أن هذا يشكل استفزاز لمشاعر المسلمين واستهتار بختم النبي محمد .

ونقل موقع ميدل إيست الصباحية  عن مصادر إعلامية سعودية قيام جمعية المنتجين والموزعين السعودين ، بتكريم الفنانة المصرية سمية الخشاب ، بعد أن حصلت على تكريم من قبل ملتقى المرأة بالتعاون مع وزارة الإعلام السعودية .

وأشار الموقع إلى أن تشهد السعودية موجهة انفتاح كبيرة تتنافى مع القيم الإسلامية وكانت في وقت قريب من الأمور المحرمات والتي تتنافى مع مهبط الوحي ، واليوم وضمن الرؤية الجديد لولي العهد محمد بن سلمان 2030، حيث اقميمت العديد من الحفلات الغناية التي تشارك بها فنانات وهو ما كان مرفوضاً.

اقرأ :هل تعمدت إليسا ذكر اسم خاشقجي خلال حفلة لها بدبي

وأمام موجهة الغضب الشعبي الواسع، نفى ملتقى المرأة السعودي أن تكون قد وجهت دعوة للفنانة سمية الخشاب من أجل الحضور ، وقال الملتقى في بيان ” أنه لم يطلب الحضور منها ولم توجه لها أي دعوة من قبل وزارة الإعلام السعودية.

وفي بيان نقلته صحف سعودية، إن “مشاركة الخشاب جاءت بناء على خطاب تلقته اللجنة من جمعية (مصريون في حب الخليج) يطلب مشاركتها خصوصاً أنها تشغل منصب رئيسة جمعية الثقافة والفن في الجمعية.

وأن هذه مشاركة الخشاب جاءت من منطلق التبادل الثقافي والتعاون بين البلدين، وعبرت فيها عن تقديرها واعتزازها بما وصلت إليه المرأة السعودية من تمكين في العمل وفي شتى مناحي الحياة ومن مكانة عالية تستحقها، وأضافت بأن التكريم اقتصر على ثماني سيدات سعوديات تميزن في مجالات علمية وعملية.

بعد حالة من الغضب الواسع قامت سمية بحذف التغريدة من على حسابها الشخصي

ورصد الموقع حالة من الغضب الواسع على مواقع التواصل الاجتماعي من قبل ناشطين وعبروا عن سخطهم ورفضهم لبيان الملتقى، قائلين إن الصور والتغريدات التي نشرتها الخشاب بنفسها، تثبت تلقيها دعوة رسمية من قبل إدارة الملتقى، بالتعاون مع وزارة الإعلام.

الناشطة على موقع تويتر رحاب قالت : ” للاسف المسؤل عندنا كرم ممثله وراقصة . ولم يكرم بنات وطني السعوديات من عالمات افضل من 100 ممثله وراقصة . للاسف اصبحنا نكرم الرقص ولا نكرم العلم للاسف اصبح الخطاء صح والصح خطاء .

للاسف المسؤل عندنا كرم ممثله وراقصة . ولم يكرم بنات وطني السعوديات من عالمات افضل من 100 ممثله وراقصة . للاسف اصبحنا نكرم الرقص ولا نكرم العلم للاسف اصبح الخطاء صح والصح خطاء .

وتحدث أبو نواف : لابد من وضع حد كبير لي هذي المهزلة مين يستحق ختم الرسول هم علماء الدين و طلاب حفظت القرآن الكريم و السنة النبوية الشريفة

كما استهجن حساب : رياح الشرق وقال : مجسم لختم النبي صلى الله عليه وسلم تكرم به ممثلة ماجنة وساقطة في بلاد الحرمين !! هذه اساءة لنبينا الكريم لاتقل عن اساءة الرسام الدنماركي او الصحيفة الفرنسية. والله شيء مستفز لمشاعر كل مسلم غيور. يايهود بني قريضة كرموها بدروعكم ولا تدنسوا اسم نبينا

تابع القراءه
أضف تعليق

أترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *