تواصل معنا

رئيسي

العراق : إرتفاع حصيلة ضحايا غرق عبارة في نهر دجلة الى 70

غرق عبارة في نهر دجلة

لقي 70 شخص حتفهم جراء غرق عبارة في نهر دجلة في مدينة الموصل العراقية بغداد، و أفادت المصادر أن العبارة التي كانت تقل عائلات وأطفال إلى المدينة السياحية الواقعة في غابات الموصل، للمشاركة في احتفالات عيد النوروز الذي يصادف اليوم.

و أوضحت الداخلية العراقية في بيان لها إنه “جرى انتشال 71 جثة بين نساء وأطفال ورجال”، فيما تم إنقاذ 55 شخصا بينهم 19 طفلا./ وأضاف أن “التحقيقات مستمرة”.

وفي توضيحه لأسباب غرق العبارة، لفت متحدث الداخلية، إلى أنه “من الواضح جدا أن الطاقة الاستيعابية (للعبارة) كانت أقل من العدد الذي كان على متنها، ولذلك فإن الخلل واضح من خلال التحقيقات الأولية”.

وأوضح مسئولون في الدفاع المدني العراقي أن العبارة إنقلبت نتيجة انقطاع سلك مثبت بأحد الأعمدة المسؤولة عن سحب وتثبيت العبارة ما أدى إلى غرقها.

و انقلابها و غرق العديد من الأشخاص أغلبهم من النساء والأطفال، فيما تحاول الشرطة النهرية إنقاذهم.

من جانبه، أمر رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي بفتح تحقيق فوري في الحادثة. وجاء في بيان صادر عن مكتبه الإعلامي: “وجه رئيس الوزراء باستنفار كل جهود الدولة، ومتابعة عمليات الإنقاذ والبحث عن الغرقى والمفقودين، وتقديم العلاج واستنفار الكوادر الصحية والطبية والإغاثية“.

وتابع: “أمر رئيس الوزراء بفتح تحقيق فوري، ورفع تقرير بذلك إليه خلال أربع وعشرين ساعة لإظهار الحقيقة والكشف عن المسببين لتأخذ العدالة مجراها”.

تابع القراءه
أضف تعليق

أترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *