تواصل معنا

رئيسي

الصين تعلن الحرب على حفلات الزفاف باهظة التكاليف

حفلات الزفاف في الصين

في إطار حملة إصلاح شاملة تقوم بها حاليًا، أعلنت الصين الحرب على حفلات الزفاف باهظة التكاليف، والتي تتسم بالبذخ الشديد المبالغ فيه.

فقد شهدت البلاد خلال العقدين الأخيرين ارتفاعًا كبيرًا في حفلات الزفاف الباهظة، مما كان له أثار سلبية في تدني الأخلاق، ووفقًا لما ذكرته تقارير إخبارية، نقلًا عن وزارة الشئون المدنية الصينية.

الصين تقرر منع إقامة حفلات الزفاف الباهظة

وقالت الوزارة أن أحد الأسباب الرئيسية لحدوث هذا هو التنافس الشديد بين الأصدقاء والجيران لإقامة حفلات زفاف مبهرة، وهو ما يؤدي إلى إنفاق المزيد من الأموال.

وأوضحت الوزارة أن بعض حفلات الزفاف تصل تكلفتها إلى أكثر من 11 ألف جنيه إسترليني، وهو ما أدى إلى زيادة معدلات الفقر في الأماكن الريفية، وكذلك ظهرت أثاره السلبية على المجمتع بشكل عام.

وأضافت الوزارة أنها تعتزم توحيد طقوس حفلات الزفاف بقواعد بسيطة، بعيدًا عن البذخ المبالغ فيه، كما دعت لعقدها بطريقة أكثر اقتصادية وحضاريًا.

حفلات الزفاف في الصين

تقاليد الزواج في الصين

 موعد الزفاف فهو حسب التقاليد الصينية لا يتم اختياره عبثا، بل وفق حسابات فلكية دقيقة، كما يجب أن تبدأ مراسم الزفاف في النصف الثاني من الساعة بحيث تكون العقارب في صعود، رمزا للصعود والايجابية في حياة العروسين الجديدة.

 

في يوم الزفاف يقوم والدي العريس بتجهيزه ثم ينطلق حاملا معه مبلغا من المال إلى بيت العروس، ويقدمه لوالديها حيث يتم توزيعه على صديقاتها المقربات، ويقدم العروسان الشاي لأهلهما ثم يركعان على ركبهما كنوع من طلب الإذن وترافق بعد ذلك العروس عريسها إلى مكان إقامة الحفل، ويحضر عادة حفل الزفاف الذي يكون قبل حفل الاستقبال عائلة كل من العروسين، وخلال حفل الزفاف تقدم العروس الشاي بنفسها للمتواجدين.

 

في بداية حفل الاستقبال يكلف أحد المقربين بإلقاء خطاب ترحيب بالمدعوين، ثم تبدأ مراسم تقطيع كعكة الزواج، والتي تكون من عدة طبقات للتعبير عن المراحل التي سيتجاوزها الزوجان حتى يصلا إلى النجاح بعلاقتهما، كما أن تقطيع الكعكة يبدأ من الطبقة السفلى ثم الأعلى فالأعلى كناية عن التقدم والصعود في العلاقة، ولا يخلو حفل الاستقبال من الموسيقى والمرح، ومأدبة طعام فخمة تقدم للمدعوين.

 

إن اللون المتعلق بالزفاف في الصين هو اللون الاحمر الذي يدل على المحبة والفرح، فكل شيء يتعلق بالزفاف يجب ان يكون باللون الاحمر، بطاقات الدعوى وصناديق الهدايا ومغلفات المبالغ النقدية التي تقدم كهدايا، وحتى فستان العروس واكسسواراتها، ويمر العروسان اثناء الزفاف تحت أقواس حمراء ايضا.

 

تتسابق العرائس في الصين في عدد الأثواب التي ترتديها خلال حفل الاستقبال، والتي لا تقل عددها عادة عن ثلاثة أثواب.

 

والجدير بالذكر هنا أن الخطوبة في العادات الصينية من مراسم الزواج المهمة، إذ تعتبر عهدا بالزواج لا يسمح بنقضه، و لا يجوز لأحد التقدم بطلب الزواج من فتاة مخطوبة كما لا يسمح للخاطب بعرض الزواج على أي امرأة أخرى.

 

حفلات الزفاف في الصين

حفلات الزفاف في الصين

 

تابع القراءه
أضف تعليق

أترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *