تواصل معنا

رئيسي

قرار حكومي سعودي.. “النفط والغاز” في السعودية بيد “بن سلمان”

في خطوة جديدة ضمن حلقات وضع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان يده على مفاصل الدولة السعودية، صادق مجلس الوزراء السعودي على تشكيل لجنة عليا “لشؤون المواد الهيدروكربونية” تشمل صلاحياتها إدارة المسائل الخاصة بالنفط والغاز، برئاسة ولي العهد محمد بن سلمان.

وقال وزير الإعلام السعودي، عواد بن صالح العواد، في بيان أصدره عقب اجتماع عقده مجلس الوزراء اليوم الثلاثاء برئاسة الملك سلمان بن عبد العزيز: “قرر مجلس الوزراء تشكيل لجنة باسم اللجنة العليا لشؤون المواد الهيدروكربونية برئاسة صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء، وذلك بعد الاطلاع على ما رفعه وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، وبعد الاطلاع على التوصية المعدة في مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية”.

وأضاف العواد في البيان نشرته وكالة “واس” الرسمية، أن اللجنة العليا تضم كلا من “وزراء الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، والتجارة والاستثمار، والمالية، والاقتصاد والتخطيط، بالإضافة إلى عضوين آخرين من مجلس الوزراء سيصدر بتعيينهما أمر ملكي”.

وأوضح البيان أن اللجنة “ستكون مرجعا لكل شؤون المواد الهيدروكربونية وما يتعلق بها، وممثلة لحقوق الدولة المرتبطة بها، وتتولى البت فيما يتعلق بها من موضوعات”.

وأشارت وسائل إعلام سعودية الى أن اجتماع اليوم هو الأول الذي يعقده مجلس الوزراء في مدينة نيوم الكبرى الجاري إقامتها شمال المملكة والتي من المخطط أن تمثل مركزها الاقتصادي والتكنولوجي، وفق رؤية بن سلمان.

ومنذ توليه منصب ولي العهد، أصدر محمد بن سلمان قرارات عدة في المملكة كان أبرزها السماح للمرأة بقيادة السيارة وفتح دور السينما وإقامة الحفلات الغنائية المختلطة وعروض الأزياء، في الوقت الذي اعتقل فيه مسؤولين ورجال أعمال سعوديين وعرب وشن حملة اعتقالات على عدد كبير من الدعاة.

تابع القراءه
أضف تعليق

أترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *