تواصل معنا

رئيسي

رئيس الوزراء اللبناني: دول خليجية ترفع حظر سفر مواطنيها إلى لبنان قريبا

بيروت- قال رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري اليوم السبت، إن عددا من الدول الخليجية سترفع الحظر عن سفر مواطنيها إلى لبنان المفروض منذ أكثر من عام.

وكان الحريري يتحدث خلال لقاء حواري انتخابي في بيروت، أكد فيه أن الحكومة اللبنانية تبذل قصارى جهدها من أجل ترسيخ الاستقرار في البلاد، لتوفير الأجواء المناسبة لعودة السياح إلى بيروت وكل لبنان.

وقال الحريري: “سترون قريبا (لم يحدد متى) أن عددا من الدول الخليجية (لم يسمها) سترفع الحظر عن سفر مواطنيها إلى لبنان، مما سيساهم في تعزيز السياحة في بلدنا وبالتالي تدعيم الاقتصاد ككل”.

وتحاول الدولة اللبنانية تصحيح العلاقات مع السعودية بعد الأزمة الأخيرة التي اندلعت على خلفية استقالة الحريري من الرياض في 4 أكتوبر / تشرين الثاني الماضي.

ويعول لبنان على السياح الخليجيين من أجل تدعيم اقتصاده.

وأعلنت الدول الخليجية رسميا حظر سفر رعاياها إلى لبنان في يناير / كانون الثاني 2016، بعدما امتنعت بيروت عن التصويت على بيان عربي يدين الاعتداء على السفارة السعودية في طهران.

ورفض لبنان توقيع البيان حينها، بعد أن ورد فيه إدانة لـ “تدخل” حزب الله اللبناني في البحرين.

وفي 2 يناير / كانون الثاني 2016، تعرضت السفارة السعودية في طهران والقنصلية السعودية في مشهد (شمال شرق) لاعتداءات، احتجاجا على إعدام الرياض رجل الدين السعودي الشيعي نمر باقر النمر.

وبشكل عام تراجع عدد السياح الخليجيين إلى لبنان بعد عام 2011 نتيجة اندلاع الأزمة السورية.

وفيما وصل عدد السياح الخليجيين (معظمهم سعوديون) في لبنان عام 2009 إلى نصف مليون سائح، لم يسجل الصيف الماضي حضورا سياحيا خليجيا في البلاد.

تابع القراءه
أضف تعليق

أترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *