تواصل معنا

رئيسي

المصري صلاح يعزز صدارته لهدافي الدوري الإنجليزي الممتاز

لندن- قاد المصري محمد صلاح فريقه ليفربول، اليوم السبت، لفوز صعب على كريستال بالاس، بهدفين مقابل هدف ضمن الجولة 32 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل لليفربول السنغالي ساديو ماني في الدقيقة 49، والمصري محمد صلاح في الدقيقة 84.

ووفقا لشبكة “أوبتا” للإحصائيات فقد أصبح ساديو ماني، اللاعب السنغالي الأكثر تهديفا في الدوري الإنجليزي الممتاز، بالتساوي مع ديمبا با، برصيد 43 هدفا لكل منهما.

ورفع صلاح، رصيده من الأهداف في البريمييرليج هذا الموسم إلى 29 هدفا، وهو أعلى عدد من الأهداف يسجله لاعب أفريقي خلال موسم واحد بالمسابقة، بالتساوي مع الإيفواري ديديه دروجبا، مهاجم تشيلسي السابق، الذي سجل نفس العدد في موسم 2009-2010.

كما كانت هذه هي المباراة رقم 21 في الدوري هذا الموسم التي يسجل فيها صلاح، وهو أعلى رقم خلال موسم واحد في تاريخ البريمييرليج، ليتساوى بذلك مع الهولندي روبن فان بيرسي (موسم 2012-2013)، والبرتغالي كريستيانو رونالدو (موسم 2007-2008).

وذكر حساب “ميستر شيب”، أن صلاح يسير نحو تحقيق إنجاز تاريخي، لو حافظ على معدله التهديفي، بالحصول على جائزة الحذاء الذهبي.

وأوضح أن الدولي المصري سيكون أول لاعب من خارج أوروبا والأمريكتين يفوز بتلك الجائزة.

ويتصدر ذو الـ 25 عاما قائمة هدافي قائمة الحذاء الذهبي برصيد 58 نقطة بعد إحراز 29 هدفا، يليه ليونيل ميسي هداف برشلونة بـ 50 نقطة بتسجيله 25 هدفا حتى الآن.

من جهته أعرب يورجن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول، عن خالص تقديره وامتنانه للاعبيه، على ما بذلوه من جهد وإصرار، خلال فوز فريقه 2-1، اليوم السبت، أمام مضيفه كريستال بالاس.

وقلب ليفربول، تأخره بهدف نظيف في الشوط الأول، إلى فوز ثمين، بنتيجة 2-1، في إطار الجولة الـ 32 من عمر الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال كلوب، في تصريحات إعلامية، عقب اللقاء “أعلى درجات التقدير للاعبي فريقي، كانت مباراة صعبة ومتوترة بالفعل، في ظل هذه الأجواء، لكننا حققنا فوزا مستحقا في النهاية”.

وكشف كلوب، عن حالة آدم لالانا، والذي تعرض للإصابة، بعد دخوله لملعب المباراة، كبديل في الشوط الثاني منها.

وأوضح كلوب “لم أتحدث معه، لكنني رأيته، الإصابة سيئة للغاية، لا نعرف بالضبط ما الذي لديه”.

وأضاف “يبدو الأمر وكأنه في العضلات، لم نتمكن من إجراء أي تقييم إضافي حتى الآن، لكننا سنفعل ذلك، في أسرع وقت ممكن”.

واختتم “نحن جميعًا في انتظار ما سيحدث، إنها خطوة للخلف بالتأكيد، إنها ضربة قوية لنا اليوم”.

في المقابل، أوضح روي هودجسون، المدير الفني لكريستال بالاس “كانت مباراة مخيبة للآمال بشدة، كان من الصعب التعامل مع هذا الأمر، بعدما اهتزت شباك الفريق بهدف الفوز، قبل دقائق على نهاية اللقاء”.

 

تابع القراءه
أضف تعليق

أترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *